الرئيسية / مكافحة حشرات / طريقة للتخلص من الناموس نهائياً

طريقة للتخلص من الناموس نهائياً

طريقة للتخلص من الناموس نهائياً

الناموس يبدأ انتشار وتكاثر الناموس بشكل كبير مع بداية فصل الربيع، والتي تضر بشريحة كبيرة من الناس في المناطق التي تنتشر فيها، حيث تتسبب لدغات الناموس باحمرار والتهاب الجلد في بعض الحالات، بالإضافة إلى قيام بعض الأنواع منها بنقل الأمراض والأوبئة التي تؤدي إلى التسمم أو الموت، وما يعانيه الفرد من قلق وأرق طوال ساعات الليل نتيجةً لقلقه من التعرض بلدغات البعوض، مما يستدعي البحث عن الطرق المناسبة للتخلص منه بشكل نهائي، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد في ذلك. طرق للتخلص من الناموس الأعشاب الطاردة للناموس تتوفر الكثير من الأعشاب التي ينفر منها الناموس ويخرج من الغرفة في حال وجودها في الغرفة أو شم رائحتها في أنحاء المنزل، و ذلك لبغض الناموس للرائحة المنبعثة من هذه الأعشاب، وفيما يلي قائمة ببعض منها. الريحان، وذلك من خلال نثر ورق الريحان على نوافذ الغرف ومداخل البيت، بالإضافة إلى زراعتها في أحواض كبيرة وتركها على شرفة النافذة لمنع دخول الناموس للبيت. النعناع، يتميز النعناع برائحة العطرية القوية والتي تنتشر بسرعة في الجو، ويمكن الاستفادة من النعناع من خلال جمع أوراقه الخضراء أو المجففة، وحفظها في أكياس ورقية شبيهة بأكياس الشاي، وتعليقها على النوافذ ومداخل البيت المختلفة. ورق الغار، يمتاز نبات الغار كونه ينمو على شكل أشجار كبيرة، ويمكن زراعة هذه الأشجار في حديقة المنزل لمنع الناموس من الاقتراب من فناء المنزل وإبقائه بعيداً عنه. اللافندر، يمكن الاستعانة برائحة اللافندر القوية، من خلال تجفيفه وتوزيعه في أوعية الزينة الصغيرة في مختلف أرجاء المنزل، فبالإضافة إلى قدرته على طرد الناموس من المنزل يمكن استغلاله كمعطر للجو، نظراً لرائحته العطرية الجميلة. الطرق التجارية تتوفر العديد من الحلول التجارية التي تساعد في التخلص من الناموس المقيم في البيت، والتي يمكن حصرها في التالي: مصيدة البعوض، من أكثر الحلول التجارية فائدةً في التخلص من الناموس، حيث تصمم بطريقة مميزة تدفع الناموس للاقتراب منها، حيث يلتصق الناموس فيها بمجرد ملامسته لسطحها ثم يموت خلال محاولته للهرب. الكريمات المضادة للناموس، من أكثر الطرق الفعالة لتجنب لدغات الناموس، حيث يساعد فرد الكريم على المناطق المكشوفة من الجسم على نفور الناموس من رائحته وابتعاده عنها. الناموسية، من إحدى الطرق القديمة المستخدمة في التخلص من الناموس. المضارب اليدوية أو المضارب الصاعقة، تستطيع هذه المضارب القضاء على الناموس في حال ملامسته لها، وعلى الرغم من كونها فعالة في ساعات النهار حيث يمكن رؤية الناموس بوضوح، إلا أنها قد تكون أقل فعالية خلال الليل، مع انعدام فعاليتها عند النوم والتوقف عن استخدامها. حلول مبتكرة نتيجةً للحاجة الملحة للتخلص من الناموس قام البعض بابتكار حلول غير تقليدية للتخلص من الناموس ومنها: شفط الناموس بالمكنسة الكهربائية. تحميل التطبيقات الطاردة للناموس على الهواتف الجوالة، والتي تعمل على إطلاق ذبذبات تطرد الناموس من النطاق المحيط بها.

الحساسية من لدغة الناموس

اقرا ايضا شركة مكافحة البق بالرياض

 

الناموسه من الحشرات المزعجه التي قد تسبب العديد من المشاكل للانسان . و هي تتواجد في كل مكان ، حتى في غرفة النوم. بعض الاشخاص يعاني من حساسية من لدغتها . دعونا نتعرف معاً على نبذه مختصرة عنها ، و عن أعراض الحساسية التي يمكن ان تسببها و طرق علاجها .

نبذه عن الناموسه :- هي حشرة من ذوات الجناحين . تتغذى الاناث منها على دماء الانسان ، لان هذا الدم يساعدها على تخصيب البيض ،  بينما الذكور تتغذى على رحيق الازهار . لا يعجبها كل الدماء البشريه ، فهي تختار من تقوم بمص دماءه ، و حتى الان لم يتوصل العلماء من هم الاشخاص الاكثر عرضه للدغ عن غيرهم . لا تستطيع الناموسه ان تلسع لانها لا تستطيع فتح فكيها ، و لكنها تقوم بغرز ستة أجزاء من جسمها تشبه الابر، تسمى القليمات ، في جلد الانسان و تقوم بمص دم الشخص بطريقتها الخاصه .

يعاني معظم الاشخاص من حساسية من لدغة الناموسه . و هي حشرة يمكن ان تقوم بنقل الكثير من الامراض من شخص لاخر . و من تلك الامراض الاكثر شهرة مرض الملاريا .

الحساسيه من قرصه الناموسه :- تنتج الحساسيه نتيجه تعرض الجسم للعاب الناموسه عند قيامها بمص الدماء ، فيقوم جهاز المناعه في الحال بانتاج اجسام مضاده لمحاربه ذلك اللعاب . و ينتج عن ذلك افراز عده مواد كيماويه ، ابرزها الهيستامين و هو المسؤول عن اعراض الحساسيه .

أعراض الحساسية من لدغة الناموسه :-

اقرا ايضا

شركة مكافحة الصراصير بالرياض
1) طفح جلدي .
2) حكه في العاده تكون شديده و تؤدي الى حدوث جروح .
3) احمرار في الجلد حول منطقه اللدغه .
4) تورم في منطقه اللدغه .
5) قد تظهر بثور في بعض الاحيان .
6) بعض الحالات تصاب بارتفاع في الحرارة .
7) الم في مكان اللدغة .

مضاعفات الاصابة بحساسيه من لدغه الناموسه :-
* على الرغم انها من النادر حدوثها ، الا و انها ان حدثت فهي تتمثل في الاعراض التاليه :-
1) ضيق في التنفس .
2) دوخه .
3) مشاكل في الرؤيه .
4) تورم في اللسان .
5) صعوبة في الكلام و البلع .
6) ازيز في الصدر .
7) الاصابه بصدمه الحساسية .
8) قيء .
9) في بعض الاحيان الاصابه بالصفراء .

طرق علاج أعراض الاصابه بحساسيه من الناموس :-
1) غسل مكان اللدغه بالماء جيداً .
2) الحرص على الت.قليل من الحكه قدر الامكان .
3) استخدام مضادات الهيستامين عن طريق الفم للتخفيف من اعراض الحكه و الاحمرار .
4) استخدام الادويه الموضعيه المحتويه على الكورتيزون .
5) استخدام المرطبات الخاليه من المعطرات .
6) في حال ظهور اي من المضاعفات يجب مراجعه الطبيب في الحال .
7) يجب التخلص من الناموس اول باول عن طريق المبيدات الحشريه ، مع الحرص على ترك المكان حتى تهدىء الرائحه

طرق التخلص من الناموس

الناموس الناموس أو البعوض، يعتبر هذا النوع من الحشرات الأوسع إنتشارأ بين جميع أنحاء العالم وهي تعد إحدى الطرق التي يتم عن طريقها نقل الأمراض والفيروسات والجراثيم المعدية من شخص لأخر، حيث إنّ الناموس يعمل على لدغ الأشخاص ويتغذى على دمائهم وتسبب لدغة الباعوض أو الناموسة التحسس لبعض الأشخاص مما يتسبب لهم بالتورم لعدة مناطق من الجسم وتكوين الدمامل الملسيئة بالماء. يضع الناموس بيوضه في البرك والمستنقعات وأماكن تجمع المياه غير الصحية حيث إنّه يضع بيوضه فوق سطح الماء أو بالقرب منها ولذلك من أفضل الطرق للتخلص من الناموس هي تجفيف أماكن تجمع الماء والاخلص منها وبذلك يتم التخلص من بيوضها كذلك. طرق التخلص من الناموس هنالك عدة طرق من أجل التخلص من الناموس ومن أهمها: تشغيل المضرب الكهربائي الذي يحتوي على صعقات كهربائية ونوع خافت من الضوء ليجذب الناموس ويتخلص منه ولكن هذه الأداة تصدر بعض الإزعاج خلال الليل. استخدام أقراص الناموس التي يتم وضعها بماكنة الناموس كل ثمانية ساعات ويتم التخلص من الناموس بهذه الطريقة ويفضل إغلاق الغرفة لمدة ساعة عند تشغيل ماكنة الناموس للقضاء علي وعدم السماح له بالهروب والاختباء بمكان أخر. وضع الناموسية وهي عبارة عن نوع من القماش على شكل شبك بخيوط رفيع وبذلك نضعها فوق الأسرة، تستعمل هذه الطريقة ليومنا هذا لفعاليتها ضد الناموس. استخدام مادة الديت وهي مادة أمنة 100% وهي عبارة عن دهون يدهن به الجسم ليطرد الناموس ويستعمل للأطفال والكبار ولا يسبب أي من الأعراض الجانبية. يمكن التخلص من الناموس بزراعة نبتة تدعى بالسيترونيلا وأيضاً أشجار الريحان هي تحتوي على رائحة تعمل على طرد الناموس لذا يفضل زراعتها عند النوافذ وباب المنزل ،غير أن رائحتها محببة للإنسان. غذاء الناموس يتغذى الناموس على رحيق الأزهار والنباتات والتي تتسبب بالإزعاج والألم عند بعض الأشخاص هي أنثى الناموس فهي التي تلدغ فقط وذلك لتحصل على الدم للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها لتكوين البويضات، حيث إها تعمل بهذه الطريقة على نقل الأمراض بين الأشخاص. أمراض الناموس يتسبب الناموس بعدد من الأمراض ومن أبرزها: حمى الدنجي وهي حمى من النوع الفيروسي وتنقلها بعوضة الحمى الصفراء وبعوضة النمر الأسيوي وتتواجدان بمصر والسودان وأفريقيا. مرض الملاريا حيث إنّ هذا المرض يسبب الموت للعديد من الناس. مرض الفيروس الغربي وهو مرض مؤذي أيضاً ولكن يؤثر بالأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة منهم الأطفال وكبار السن.

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com