الرئيسية / تنظيف منازل / كيفية إزالة الصدأ من الملابس

كيفية إزالة الصدأ من الملابس

كيفية إزالة الصدأ من الملابس

 كثيرًا ما تتعرض ملابسنا للبقع من مختلف الانواع البقع الدهنية و بقع الحبر و الألوان و كذلك بقع الصدأ و التي قد تنتج لأسباب مختلفة كأن تحتك ملابسنا بقطع معدنية مصابة بالصدأ او أن تكون الملابس بها بعض الحليات المعدنية او الأزرار التي يمكن أن تصاب بالصدأ و ينتقل هذا الصدأ لقماش الملابس مما يشوه شكل قطع الملابس , و قد يضطرنا الى التخلي عن إرتداؤها , لذا سنتعلم معًا كيف نتخلص من بقع الصدأ على الملابس سواء البيضاء او الملونة .

كيف نزيل الصدأ عن الملابس ؟
الطريقة الأولى .
1- هات قطعة الملابس التي بها بقعة الصدأ ثم قومي بعصر نصف ليمونة على مكان البقعة او أكثر حسب حجم البقعة .
2- قومي بوضع قطعة الملابس في الشمس و إتركيها حتى تجف تمامًا .
3- قومي بغسل قطعة الملابس بالطريقة المناسبة و المعتادة على أن تراعي إزالة الذي تسبب في الصدأ .

الطريقة الثانية .
1- هات شريحتين من الليمون و ضعيهما بحيث تكون بقعة الصدأ في الملابس بينهما ثم ضعي قطعة من القماش أسفل قطعة الملابس و أخرى فوقها .
2- هات مكواة ساخنة و قومي بتمريرها على مكان البقعة و شرائح الليمون و الضغط عليها و أذا إستدعى الأمر تغيير شرائح الليمون قومي بتغييرها و الإستمرار بنفس الطريقة حتى زوال البقعة .
3- راعى لتنفيذ تلك الطريقة أن لا تقومي بغسل قطعة الملابس او وضع الكلور عليها .

الطريقة الثالثة .
1- هات كمية من الخل الأبيض , ملح الطعم , الماء المغلى , عصير ليمون , رباط مطاطي او استيك , طبق او وعاء يناسب حجم قطعة الملابس او البقعة بها , فرشاة أسنان .
2- ضعي كمية من الماء المغلي في الطبق ثم أحضري قطعة الملابس و إفرديها فوق الطبق بحيث تكون البقعة فوق الماء المغلي و راعي أن يكون الطبق له جوانب مرتفعة .
3- أحضري الرباط المطاطي او الأستيك ثم قومي بثبيت قطعة الملابس به على الطبق .
4- قومي بخلط بعض الملح مع عصير الليمون و الخل ثم بإستخدام فرشاة الأسنان قومي بفرد المزيج على البقعة و إتركيه .
5- بعد مرور نصف ساعة قومي بصب الماء المغلي على مكان البقعة في الملابس و نظفي قطعة الملابس .
6- في حال لم تزل البقعة بشكل كامل أعيدي المحاولة مرة أخرى .
7- اما اذا كانت البقعة عنيدة فقومي بوضع كمية من البيكينج صودا على البقعة و إربطي قطعة الملابس ثم ضعي كمية من الماء المغلي في وعاء و إغمسي قطعة القماش بالبيكينج صودا و أخرجيها و إستمري بهذه الطريقة لمدة خمس دقائق أغمسي القطعة و اخرجيها عدة مرات ثم إغسليها بالطريقة المعتادة .

الطريقة الرابعة .
1- ضعي ما يعاد ملعقة من سائل غسل الأطباق و لا يحبذ إستخدام سائل غسل الأطباق لغسالات الأطباق حيث يؤثر هذا السائل بشدة على الألوان و إخلطي سائل الأطباق مع كوب ماء دافئ .
2- قومي بفرك بقعة الصدأ بالمزيج حتى تزول ثم قومي بغسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة .

الطريقة الخامسة .
قومي بمزج البعض من الملح مع عصير الليمون او حمض الستريك و إفركي به بقعة الصدأ ثم قومي بغسل قطعة الملابس بالماء الفاتر.

الطريقة السادسة .
يوجد بالاسواق بعض المنتجات المصنعة لإزالة الصدأ يمكنك إستخدام احد هذه المنتجات و لكن عند إستخدامها يجب أن تتبعي الإرشادات المكتوبة على عبوات المنتج و بشكل عام يجب الحذر عند إستخدام تلك المنتجات حيث أنها غالبًا تحتوي على مواد كيميائية قد تضر عند إستخدامها بشكل مبالغ فيه .

الطريقة السابعة .
بعض النساء تستخدم ماء النار في عمليات التنظيف من آن لآخر لذا يمكنك إستخدام ماء النار المخفف في فرك بقع الصدأ على الملابس و لكن راعي الكمية التي تستخدميها أن تكون مخففة و قليلة حيث أن ماء النار في حال زيادتها قد تؤدي الى ذوبان قماش الملابس او التأثير على الألوان .

بشكل عام في حال إستخدام ايًا من الوصفات السابقة يفضل تجربتها على جزء من الملابس بحيث يكون غير ظاهر لمعرفة مدى تأثيرها على الألوان حتى نستطيع إختيار أفضل و أنسب الوصفات لعملية إزالة الصدأ عن الملابس .

إزالة الصدأ عن الملابس

بقع الملابس ربما مررت بمواقف مزعجة حيث تتسخ أفضل ملابسك ببقع من الصعب إزالتها، كبقع الشراب، أو بقع الزيت، أو ربما تنسى قطعة معدنية عند غسل ملابسك فتتسخ ببقع الصدأ، وحينها لست مضطراً لإلقاء قطعة ملابسك المفضلة، فأصعب البقع يمكن التخلص منها، وفي هذا المقال سنقدم بعض الطرق لإزالة البقع عن الملابس. إزالة الصدأ عن الملابس للتخلص من بقع الصدأ؛ توضع شريحة ليمون بين طبقتي الملابس التي تعرّضت للصدأ، وتُستخدم المكواة في كي قطعة الملابس حيث يوجد الصدأ، ويُنصح بتغيّر شريحة الليمون عدة مرات. من الممكن استعمال كميّة من ملح الليمون المخلوط مع بعض الماء، حيث يوضع المحلول على بقعة الصدأ مع الفرك حتى تزول البقع. يمكن استخدام عصير الليمون بوضعه على مكان بقع الصدأ، ثم تُعرّض قطعة الملابس لأشعة الشمس حتى تجف، بعدها تُغسل الملابس بالطريقة التقليدية. إذ لم تنجح الطرق السابقة يتم إحضار وعاء فيه ماء ساخن، تُثبّت قطعة الملابس المتّسخة ببقعة الصدأ فوق الوعاء بقطعة مطاط، بواسطة فرشاة أسنان يُفرك مزيج الملح وعصير الليمون والخل على بقعة الصدأ حتى تزول، ثم يُسكب الماء الساخن على البقعة وتُغسل بالطريقة التقليديّة. يمكن استخدام كربونات الصوديوم؛ بفرك بقعة الصدأ بالكربونات، ثم تغطيسها بالماء الساخن حتى تزول البقعة. التخلص من بقع مختلفة بقع الطماطم: يمكن إزالة البقعة باستعمال كريم حلاقة الرجال، بحيث تُفرك بقعة الطماطم بالكريم لمدة أقصاها عشر دقائق. بقع العلكة: هذا النوع من البقع يمكن إزالته عن طريق وضع الملابس المتسخة في الفريزر لمدة ليلة كاملة، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم إخراج الملابس، وعندها ستزول العلكة بسهولة. بقع الشاي والقهوة: تُغسل هذا النوع من البقع بماء الصودا، وتُنشّف بواسطة منديل ورقي أبيض، بعدها تُغسل بطريقة عادية. بقع الطين: يُترك هذا النوع من البقع ليجف أولاً، ثم يُفرك بالفرشاة، وبعدها تُغسل بالطريقة العادية. بقع الزيت: تُنقع بقع الزيت في الماء الساخن وسائل غسل الصحون، أو يُستخدم مستحضر التخلص من البقع الدهنية. بقع الماكياج: لإزالة الماكياج يتم غسلها بالصابون وستزول بسرعة. بقع مسكارا ضد الماء: تزال هذه البقعة بسائل غسل الصحون، ثم تغسل بالطريقة المعتادة. بقع العشب الأخضر: يتم وضع طبقة من معجون الأسنان على البقع ويُترك لعدة ساعات، بعدها وبدون إزالة معجون الأسنان تُفرك البقعة بالصابون والماء الساخن. بقع العرق: لإزالة بقع العرق يتم استخدام إسفنجة موضوعة بمحلول الأمونيا، إذ لم تنجح الطريقة السابقة يُستخدم الخل المقطّر النقي في غسل بقع العرق، ثم تُغسل بالطريقة التقليدية. شارك المقالة

طرق التخلص من الصدا من الملابس باستخدام اسهل الطرق التى يمكن لربة المنزل ان تستخدمها لازالة تلك البقعة التى تعانى من ازالتها ف الكثير من الاوقات والتى تريد ان تتخلص منها من ع الملابس

بقع الصدأ على الملابس غالباً ما تصادف الأم وجود بقع من الصدأ على الملابس، تشوّه منظر القطعة، ممّا يجعل بعض الأمّهات يلجأن للتخلّص من القطع بعد أن خاب ظنهنّ في محاولات التخلّص من بقع الصدأ، وعادةً ما تصاب الملابس ببقع الصدأ نتيجة تعرّضها للرطوبة، ومتروكة مدّة طويلة معرّضة للهواء ودون استعمال، وفي أماكن ملاصقة لقطع من الحديد، مثل براغي الخزانة أو المكابس الحديدية، أو أنّ هذه الملابس تحتوي على دبابيس أو كبسات حديد، ومع مرور الوقت يصيبها الصدأ في منطقة التصاقها بالحديد، نتيجة تفاعل الحديد مع الهواء والرطوبة. إزالة بقع الصدأ عن الملابس هناك عدّة طرق تمّ اكتشافها وتجربتها في عملية التخلص من بقع الصدأ على الملابس، وتعد نتائجها فعّالة وسريعة، وهذه الطرق ما يلي: عصير الليمون الحامض: يتمّ استخدام عصير الليمون بوضعه على بقع الصدأ الموجودة على الملابس، وتركها منقوعة بالعصير ولكن تحت أشعّة الشمس لتجفّ تماماً، ثمّ نقوم بغسلها جيداً بالماء والصابون، وبعدها سنرى أن بقع الصدأ لم يعد لها أثر. شرائح الليمون الحامض: نقطع الليمون لعدّة شرائح، ثمّ نضع شريحة واحدة من الليمون فوق بقعة الصدأ على الملابس، ونضع شريحة أخرى تحت بقعة الصدأ، نسخّن مكواة كيّ الملابس، ثمّ نكويها منطقة البقع مع شرائح الليمون، نبدّل شرائح الليمون كل دقيقة أو دقيقتين، ونستمرّ بنفس عملية الكي حتّى إزالة بقع الصدأ نهائياً، قد تأخذ بعض الوقت لأنّ الليمون يزيل البقع على مراحل وليس فورياً. صابون الجلي اليدوي: نخلط مقدار ملعقة من الصابون في كأس من الماء الساخن، ثمّ ننقع بقع الصدأ على الملابس لبضع دقائق، وبعدها ندعك مكان البقع جيداً، ومن المعروف أنّ هذا المحلول يعالج العديد من البقع التي يصعب إزالتها بالغسيل العادي. ملح الليمون: وضع مقدار ملعقة من مسحوق ملح الليمون المذوب بقليل من الماء على بقع الصدأ، ثمّ نقوم بدعك البقع على الملابس جيداً، ثمّ غسلها بالماء الدافئ جيداً. مزيل الصدأ: هناك مواد كيميائية تباع في السوق تسمّى بمزيل الصدأ، يمكن الحصول عليه واستخدامه في التخلص من بقع الصدأ على الملابس، مع مراعاة عدم الإكثار من الكمية المستخدمة من مزيل الصدأ، حتّى لا نسبّب ضرراً لنا أو للملابس. ماء الناء: يمكن استخدام ماء النار ولكن بعد تخفيفه قليلاً إذا كان من النوع المركز، حتى لا يؤذي الملابس أو يغيّر ألوانها، يتمّ وضعه على البقع، وتركه قليلاً، ثمّ غسله بالماء والصابون جيداً.

شاهد أيضاً

طرق تنظيف المخدات ( الوسائد ) من الإصفرار

طرق تنظيف المخدات ( الوسائد ) من الإصفرار  واحدة من المشكلات المستعصية التي تواجه كل …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com