الرئيسية / تنظيف منازل / ما هي حشرة القراد

ما هي حشرة القراد

ما هي حشرة القراد

ما هي حشرة القراد تعرف القرادة بأنها من الكائنات مفصلية الأرجل، وصغيرة الحجم، حيث تعود لصنف العنكبيات، لاحتوائها على ثماني أرجل، كما تنتمي لفصيلة اللوكسويد التي تقسم للعديد من الأنواع، وهي موجودة بكثرة في أمريكا وأفريقيا، وتعيش من خلال امتصاص دماء الحيوانات، مما يؤدي لنقل العديد من الأمراض ، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها أكثر. أعراض لدغة القراد احمرار شديد. حكة مستمرة. الشعور بألم شديد مكان اللدغة. ورم وطفح جلدي. ضيق وصعوبة في التنفس. إسهال مستمر. تقيؤ. ارتفاع درجة حرارة الجسم. اضطراب في عدد ضربات القلب. ألم في المفاصل. مشاكل في الدم. الأمراض المنقولة نتيجة لدغة القراد ينقل القراد العديد من الأمراض الخطيرة من شخص إلى آخر، وفي حالة امتصاص دم أي شخص فهي تتسبب في ضرر خطير وكبير له، ويتوجب عليه غسل مكان الجرح بسرعة فائقة، والتوجه إلى أقرب مركز عناية طبي. حشرة القراد موجودة في الأماكن المخنفضة، وعادةً ما تلتصق بأجسم الحيوانات الأليفة؛ كالقطط، والكلاب، وتعتبر هي الناقل الأساسي، والطبيعي بهذه الحشرة، وأحياناً تنتقل إلى جسم الإنسان عن طريق احتكاكه بتلك الحيوانات، من الأمراض المنقولة عبرها: أمراض بكتيرية الإصابة بداء اللايم. الإصابة بالحمى الراجعة، والحمى النمشية (التيفوس). الإصابة بحمى الأرانب (داء التوليري). حمى الجبال الصخرية المبقعة. داء إيرليخ. أمراض فيروسية حمى كولورادو القرادية. التهاب الدماغ. حمى القرم النزفية، والكونغو. أمراض طفيلية الإصابة بداء البابسيات. المعاناة من السموم. الإصابة بشلل القراد. كيفية الوقاية من حشرة القراد تنظيف الحطام الحرص على التخلص من العشب، وأكوام الورق، والعشب حول المنزل، وذلك لأن مثل هذه المناطق تعتبر بيئة مناسبة تختفي فيها حشرة القراد. التحقق من أماكن اختباء القراد الحرص على استعمال المبيدات الحشرية في المناطق التي من الممكن أن تختبئ بها حشرة القراد؛ مثل: الجدران الاستنادية، الأسوار، والحظائر. رعاية الحيوانات الأليفة الحرص على رعاية الحيوانات الأليفة والمحافظة على نظافتها، ولهذا يجب تجهيز الحيوانات بأطواق مضادة للقراد، ومراجعة الطبيب البيطري بشكل مستمر. علاج لدغات القراد منزلياً الحرص على إزالة حشرة القراد وذلك عن طريق تخفيف تمسكها بالجلد، مع عدم هرس الحشرة على الجلد قبل إزالتها، وفي حال بقيت الأذرع، والفم على الجلد، فقد يستغرق العلاج عدة أسابيع، ويجب الحرص على إمساكها بواسطة ملقط، أو بقفازات، ثم سحبها مباشرةً ببط إلى الخراج مع الضغط المستمر، ثم التوجه إلى الطبيب للحصول على العلاج المناسب، وعدم الإصابة بالمضاعفات الخطيرة.

كيفية مكافحة حشرة القراد

حشرة القراد والمعروفة ايضاً بإسم لبوديات الشكل . القراد هم من الحيوانات الصغيرة التي تنتمي إلى مجموعة من العناكب، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالعناكب والعقارب .

هناك أقل من 1000 نوع من القراد والتي يمكن العثور عليهم في جميع أنحاء العالم . تعيش القراد في الموائل الرطبة والدافئة . وهناك بعض الأنواع التي تحمل درجات حرارة القريبة من الصفر . تنقل القراد والطفيليات للعديد من الأمراض .

حجم القراد 
حجم القراد يعتمد على المرحلة التنموية . يرقة القراد غير كبيرة والتي تصل نحو حبة رمل، والحورية تبلغ حجم بذور الخشخاش ، أما كبار القراد في حجن بذور التفاح . دائماً ماتكون الإناث أكبر من الذكور .

الحمية
تتغذى القراد على الدم . وتتغذى اليرقات على دم الفئران والطيور . الحوريات والحشرات الكبيرة تتغذى على دم الحيوانات الكبيرة مثل الكلاب والغزلان والبشر .
يمكن للقراد الكشف عن مضيفيهم عبر رائحة الجسم ودرجة الحرارة والرطوبة والاهتزاز . هناك الجهاز الحسي الذي يساعد القراد في تحديد المضيفين المحتملين على الساقين . حشرة القراد يمكنها البقاء على قيد الحياة دون طعام لمدة 200 يوما

لعدوى
القراد من الحشرات التي تنقل العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية مثل مرض لايم، حمى Q، ، شلل القراد وغيرها .
قراد الغزلان ينقلوا مرض اللايم، وهو مرض بكتيري خطير جدا . يصاب به 9 من أصل 10 أشخاص لا يعرفون أنهم مصابون بهذا المرض لأن أعراضه الأولية تشبه الانفلونزا .

يحتاج القراد إلى ضمه 24 ساعة على الأقل على جلد الإنسان ، حتى يتمكن من نقل المرض . يمكن للبشر حماية أنفسهم من القراد من خلال ارتداء الملابس الطاردة للقراد أو باستخدام البخاخات التي تصد القراد . في حالة الإصابة بلدغة، يجب فصل حشرة القراد عن الجلد بملقاط في أسرع وقت ممكن .

التزاوج
إناث القراد تحتاج إلى مضاعفة حجمها قبل أن تكون جاهزة في وضع البيض . وهي تنتج حوالي 2000 بيضة، وغالباً ما تضعهم تحت كومة من الأوراق . تخضع حشرة القراد إلى التحول الكامل . اليرقات تفقس من البيض، والتحول إلى الحوريات . والحوريات نفقد شعره واحدة أو أكثر من مرة قبل أن تتحول إلى حيوانات كبيرة .

كيفية مكافحة حشرة القراد 
حشرة القراد من الحشرات التي تزدهر في المناطق الرطبة وفي المناطق المشمسة الجافة . وبالتالي ينبغي الحفاظ على موائل البشر المفضلة ، بعيداً عن الموائل المفضلة لهذه الحشرة . ومن العوامل الهامة في مكافحة حشرة القراد :

تنظيف الحطام
التخلص من أكوام الورق ، والفرش ، والعشب ، لأن منطقة الأكوام هي بيئة جيدة لتخفي القراد بداخلها . أيضا، ينبغي جز العشب بشكل منتظم ، حتى لا توفر لهذه الآفات ملجأ مناسب .

اختيار النباتات التي لا تجتذب الغزلان
القراد يمكنها السفر على الغزلان للوصول الى المساحات الجديدة ، لذلك فإنها حتاج إلى ثني الغزلان من دخول الحديقة الخاصة بك . وبهذه الطريقة فإنها تصل لحديقتك ، حيث تنجذب الغزلان للنباتات والشجيرات .

التحقق من أماكن اختباء القراد
الأسوار والجدران الاستنادية، والجدران الخارجية من المباني الملحقة، مثل الحظائر، ومخابئ التجزئة الشعبية، كلها أماكن جيدة لتخفي القراد .

رعاية الحيوانات الأليفة
حيوانات الأسرة الأليفة ، يمكن أن تعاني من لدغات القراد والأمراض التي تحملها ، كما أنها يمكن أن تحمل القراد في منزلك . لذلك ينبغي التأكد من تجهيز القطط والكلاب مع الياقات الجيدة والمضادة للقراد، و لا تنسى الرش الدائم . الطبيب البيطري يمكن أن يوصيك بمنتجات جيدة لمكافحة هذه الآفات .

العمر
حشرة القراد يمكنها البقاء على قيد الحياة من شهرين وحتى سنتين ، تبعا للأنواع .

معلومات عن حشرة قرادة الغزال

قرادة الغزال (Deer ticks) والمعروف أيضا باسم قراد blacklegged . هذه القراد غالبا ما تتوجد في النصف الشرقي للولايات المتحدة . القراد هي العناكب الصغيرة . تحتاج القراد إلى جبات الدم لإتمام دورة حياتها المعقدة . يشير السجل الأحفوري إلى ان هذه العناكب ترجع إلى مالا يقل عن 90 مليون سنة . وهناك أكثر من 800 نوع من القراد في جميع أنحاء العالم ، ولكن اثنين فقط من أسر القراد ، اللبوديات (القراد الثابتة) والبراميات (القراد اللينة) ، ومن المعروف أنها تنقل الأمراض أو المرض إلى البشر .

القراد لها دورة حياة معقدة تشمل البيض واليرقات والحوريات ، لكل من الكبار من الذكور وإناث القراد . اليرقات ، الحوريات ، والكبار هم فقط ما يحتاجوا إلى وجبات الدم . عادة ، ما يكون كبار الإناث (القراد الثابت) هم من يقومون باللدغات كما ان الذكور يموتون عادة بعد التزاوج . القراد لا تقفز أو تطير . أنها ببساطة تمشي بأرجلها أو تزحف . ورغم أن بعض اليرقات لها المضيفين المفضل ، فإن معظم القراد في مرحلة الحورية أو الكبار في الحصول على وجبة الدم من عدة أنواع مختلفة من الحيوانات ، بما في ذلك البشر . باستثناء عدد قليل من أنواع قراد اليرقات ، وهناك المراحل الغير ناضجة من (اليرقات ، الحوريات) وعادة ما تكون هي أقل انتقائية حول الحصول على وجبة الدم والمعروفة بلدغة الثعابين والبرمائيات والطيور والثدييات . اليرقات الصغيرة جدا (تأتي من حوالي 1/32 من شبر واحد مع ستة أرجل) ، في حين الحوريات هي حوالي 1 / 16-1 / 8 بوصة مع ثمانية أرجل والبالغين حوالي 3 / 16-1 / 4 بوصة مع ثمانية أرجل .

 

شاهد أيضاً

طرق تنظيف المخدات ( الوسائد ) من الإصفرار

طرق تنظيف المخدات ( الوسائد ) من الإصفرار  واحدة من المشكلات المستعصية التي تواجه كل …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com